الموجز فى التحليل النفسى

1.50 ج.م.‏
عدد الصفحات: 172 ص ؛ 20 سم.
سنة النشر: 2000
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

قصة الحضارة : أوربا الوسطى . جزء 37 ، 38

يتحدث هذا المجلد عن تميز أوربا الوسطى فى القرن الثامن عشر بالإنجازات العلمية حيث نمو العلم ونمو طوائفه وكشوفه وتنبؤاته وهذا النمو هو الجانب الإيجابى للتطور الحديث حيث خصصت الأكاديميات المتكاثرة المزيد من وقتها ومالها للبحث العلمى . وجاء طلاب البحث العلمى من كل طبقات الشعب من الفقير حتى الأمير .
7.00 ج.م.‏

قصة الحضارة : النهضة : الاصلاح الدينى

هذا الجزء من قصة الحضارة يتحدث عن الثورة الصناعية ولماذا بدأت فى إنجلترا وأسبابها ومقوماتها وعواقبها ويتحدث عن العلاقة بين انجلترا وامريكا وايضا انجلترا والهند وانجلترا والثورة الفرنسية ثم ينتقل فى الحديث إلى إنهيار فرنسا الإقطاعية ونهاية فولتير ثم خاتمة روسو 1778 ثم يتحدث عن الإنهيار السياسى عام 1783-1789 .
7.00 ج.م.‏

علم النفس التحليلى

يضم الكتاب محاضرات ودراسات صدرت عام 1933 وتجمع أهم عمل يميز بين جهود يونج فى علم النفس وبين فرويد ألا وهو كتابه الأول الصادر عام 1928 بعنوان " دراستان فى علم النفس التحليلى " ، والمؤلف صاحب النظريات التى وضعها وأشاعها عن الأنماط الفطرية ونظريته عن اللاوعى الجماعى ، وقد بدأ فى تطبيق منهج التداعى للألفاظ وهو المنهج الذى ساعده على اكتشاف الخبىء فى نفوس المرضى وبدأ يطلق على العوائق التى لايعيها المرء وتتسبب فى مرضه النفسى مصطلح المركب أو العقدة وسرعان ما أدت هذه البحوث إلى رسوخ مكانته على المستوى الدولى .
3.00 ج.م.‏