بحر من الحب ؛ حب فى كوبنهاجن ؛ محاكمة فى منتصف الليل . جزء 4

يتناول الكتاب مجموعة من الروايات القصيرة للمؤلف بعناوين مختلفة تمت كتابتها بإسلوب بسيط وشيق ومن أهمها حارة الطيب ، الرصيف ، القضبان ، الكهف ، الوهم .
الكاتب: محمد جلال
1.50 ج.م.‏
يتناول الكتاب مجموعة من الروايات القصيرة للمؤلف بعناوين مختلفة تمت كتابتها بإسلوب بسيط وشيق ومن أهمها حارة الطيب ، الرصيف ، القضبان ، الكهف ، الوهم .
عدد الصفحات:
سنة النشر:
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

نجيب محفوظ في السينما الكلاسيكية

الكتاب ليس دراسة مقارنة بين المعالجات السينمائية المصرية المكسيكية لروايتي (نجيب محفوظ) بداية ونهاية واللص والكلاب بقدر ما يستهدف الكشف عن الرؤية الغير مصرية لواقع الحارة المصرية ووضع اليد علي التحولات البنائية والفكرية التي تطرأ علي العمل الفني حين انتقاله من جنس لآخر ومن مجتمع وزمن لمجتمع وزمن مغاير وخاصة أن المكتبة المصرية تمتلك العديد من الكتب والدراسات العلمية والأبحاث الأكاديمية الجادة المتعرضة لفحص التباين بين الرؤية السينمائية والسرد الروائي في أعمال نجيب محفوظ ومن ثم سينصب كل توجه لهذا الكتاب في طريقة البحث عن الرواية المكسيكية للرواية المحفوظية.
2.00 ج.م.‏

مبدعات تليفزيونيات : جيل الستينيات

لأن المرأة نصف الحياة ونصف المجتمع فهي أيضاً نصف الإبداع ويحاول الكتاب أن يلقي الضوء عن المرأة المبدعة في التليفزيون المصري منذ نشأته لكن التخصص في العمل لا يفرق بين المرأة والرجل وتحاول الكاتبة أن توضح أنه لم توجد فجوة بين مبدعات ومبدعي التليفزيون في كل اللحظات السياسية الفارقة ويعرض لكثير من المبدعين في هذا المجال منهم وفية خيري، وفتحية العسال وإقبال الشاروني وغيرهم.
5.50 ج.م.‏

حافة الليل : رواية

هذه الرواية كانت بداية النضج الفني والفلسفي لدي المؤلف وهي بداية مبكرة تصور حياة الرسامين وما شابها من تناقضات وأزمات فنية ونفسية تعكس علاقتهم ببعض القيم الاجتماعية والسياسية والدينية وتفتح الرواية عالماً جديداً. وعني أمين ريان بالطبقة الوسطي الشعبية وما تعكسه من ثراء فني وسياسي ولقد اتجه للكتابة بعد الرسم ظناً منه أن الكلمة المكتوبة أقدر بالتعبير وأكثر فاعلية وتأثيراً علي الناس.
2.50 ج.م.‏