كتب اطفال - العلوم المدهشة

عدد النتائج في الصفحة شكل المحتوي

التراب : عينة من التربة

يتناول الكتاب بصورة مبسطة تكوين التربة وأهميتها وإختلافها عن الرمال والطمى والصخور ، كما يتناول ألوان التربة مثل الأحمر والأصفر والأزرق والأسود والبنى المصفر التى تصنع منها الأوانى وغيرها .
ج.م.‏ 2.00

الصخور : الصلبة والرقيقة والناعمة والخشنة

تتناول القصة الصخور وأنواعها النارية ، والرسوبية ، والمتحولة وأشكالها المختلفة . حيث يبلغ عمر بعض الصخور 4 بلايين سنة . وكيف يمكن أن نستخرج منها أنواع مختلفة من الأملاح المعدنية والمعادن التى تتحول إلى نفائس مثل الجواهر والذهب والفضة وغيرها .
ج.م.‏ 2.00

الصوت : الغليظ والرقيق .. المرتفع والمنخفض

ما هو الصوت ؟ وكيف يحدث ؟ ولماذا يختلف من شخص إلى آخر ؟ ولماذا يختلف من إنسان إلى غيره ؟ ولماذا هو ضعيف أو قوى منخفض أو عال ؟ كلها معلومات يجيب عنها الكتاب باستفاضة .
ج.م.‏ 2.00

الضوء : الظلال - المرايا - أقواس قزح

تتناول القصة الضوء وأن الشمس هى المصدر الطبيعى له بجانب مصادر أخرى مثل البرق والنيران المشتعلة وأضواء القطب الشمالى ، وتتناول القصة كيف يتم تجميع الضوء نتيجة الحزم الضوئية ، وكذلك الظلال خاصة إذا سقطت أشعة الشمس أو الضوء على الجسم يحجز هذه الأشعة فإنه يكون ظلال يتبع صاحبه أينما ذهب . وكذلك كيفية عمل المرايا وإنعكاس الضوء من عليها لنجد صورة الشخص الواقف أمامها وهذا نتيجة لإنعكاس الضوء . وأخيراً قوس قزح بألوانه المختلفة السبعة المنبعثة من أشعة الشمس .
ج.م.‏ 2.00

الماء : فوق .. تحت .. حولنا فى كل مكان

يضم الكتاب مجموعة من المعلومات المبسطة للطفل عن "الماء" ، فمثلاً قطرات المطر التى تساقطت فى نهر ثم إصطدمت بالشاطئ ، هذه القطرات تحيط بالعالم من كل جهة وهذه القطرات جزء من دورة الماء الموجودة على الأرض . ويضم الكتاب مجموعة من المعلومات الطريفة مثل : - يغطى الماء 70% من سطح الأرض . - لا يصلح للشرب سوى 1% فقط من الماء الموجود على الأرض ، أما معظم الماء "97%" فهو مالح فى البحار والمحيطات أو متجمداً .
ج.م.‏ 2.00

المغناطيسات : التجاذب والتنافر

تتناول القصة إكتشاف الطفل للمغناطيس ومحاولته فى فهم طبيعته وكيف تعمل هذه المغناطيسات وكيف إنها موجودة فى كل مكان حولنا ، والبوصلة وطريقة عملها وان الإبرة الموجودة بالبوصلة هى مغناطيس صغير للغاية يستقر فى إتجاه الشمال - الجنوب ، وإستخداماتها فى البحار ومعرفة الإتجاهات .
ج.م.‏ 2.00