كتب اطفال - بذور الامل

عدد النتائج في الصفحة شكل المحتوي

اتسمعنى يا سعيد : جزء 6

يضم هذا الجزء معاناة "سعيد" الطفل الذى يعانى من ضعف فى السمع وقبل إكتشاف ذلك كان يظن والده أنه يعانى نوعاً من التخلف العقلى إلا أنه عند إستعمال السماعات إستطاع "سعيد" الإندماج مع مجموعة الأطفال المكونين لجمعية "عائلة رضا" هو وجارته "سلمى" التى تعانى هى الأخرى من ضعف السمع . وقد ذيل الكتاب بمعلومات عن الإعاقة السمعية .
ج.م.‏ 2.00

اسمه وحيد : جزء 9

فى هذا الجزء نلتقى بالطفل "وحيد" المريض بمرض التوحد الذى له اسباب عديدة ولكن أعراضه عدم إندماج وحيد بأى شكل مع أى إنسان آخر ومع إنضمام "وحيد" إلى جمعية "عائلة رضا" إستطاع "وحيد" ولو قليلاً الغحساس بالسعادة برغم مرضه الذى يستغرق وقتاً طويلاً فى العلاج ليتحسن فى التعامل مع الآخرين . وقد ذيل الكتاب بمعلومات عن مرض "التوحد" .
ج.م.‏ 2.00

المفاجأة : جزء 1

يضم الكتاب الجزء الأول من سلسلة "بذور الأمل" حيث تعتبر قصة متعددة المواقف والشخصيات على مدار الأجزاء العشرة . فهذا الجزء يحدثنا عن معاناة السيد "ماجد رضا" حيث يكتشف مرض أبنه الأكبر "فؤاد" الذى يعانى من شلل الأطفال ولا يستطيع النهوض من الفراش مع التعريف فى نهاية الكتاب بالعيوب الخلقية وأسبابها وعلاجها .
ج.م.‏ 2.00

تعال يا أحمد : جزء 5

يضم هذا الجزء معاناة الطفل "أحمد" حيث فقد يده اليمنى فى حادث وكان من الصعب عليه تقبل حالته والإندماج مع أسرته وأصحابه بعد إصابته إلا أنه عند إنضمامه لجمعية "عائلة رضا" إستطاع التكيف ، خاصة بعد الإستعانة بطرف صناعى بدلاً من يده المفقودة وقد ذيل الكتاب بمعلومات عن بتر الأطراف وكيفية العلاج من حدوث ذلك .
ج.م.‏ 2.00

خائف أم مريض : جزء 8

يتناول هذا الجزء معاناة الطفل "صلاح" الذى فقد أهله فى حريق منزلهم وإنتقاله للعيش مع جده عم "حسن" فراش جمعية "عائلة رضا" ولكنه مع حضور جلسات نفسية وإرادته فى الشفاء كان فى طريقه الفعلى للشفاء من خوفه من النار أو أى شئ يشع ضوءاً . وقد ذيل الكتاب بمعلومات عن "الخوف المرضى" وأنواعه وطرق علاجه .
ج.م.‏ 2.00

سر البنت دينا : جزء 7

فى هذا الجزء تتعرف الطفلة "دينا" التى تعانى من الصمم وعدم القدرة على الكلام برغم جمالها إلا أنها عند إنضمامها لجمعية "عائلة رضا" تستطيع التعامل مع الأطفال والإحساس بالسعادة معهم . وقد ذيل الكتاب بمعلومات عن الصمم والبكم مع تعريف المرض وأعراضه واسبابه وكيفية علاجه .
ج.م.‏ 2.00