كتب اطفال - بيئة نظيفة لصحة افضل

عدد النتائج في الصفحة شكل المحتوي

اعادة تدوير المخلفات والنظافة الشخصية

يتحدث الكتاب عن بعض أسباب التلوث من مخلفات المنازل حيث يتم تجميعها وفرزها وإعادة تدويرها من الكرتون أو البلاستيك كما يناقش الكتاب ضرورة المحافظة على نظافة المنزل من حوائط وأرضيات وحمامات والمحافظة على النظافة الشخصية والإهتمام بغسل الخضروات وعدم مخالطة الطيور الداجنة والإهتمام بالنباتات المنزلية التى تنقى الجو من الأتربة والمحافظة على مياه الترع والأنهار وذلك لتجنب التلوث البيئى .
ج.م.‏ 2.00

التصحر

يتحدث الكتاب عن ظاهرة التصحر وما يسببها من الرعى الجائر والصيد الجائر دون مراعاة الأصول اللازمة لحماية المساحات الخضراء كذلك الإحتباس الحرارى والتعدى على الغابات وتأثير الأمطار الحمضية المحتوية على غازات ضارة وغير هذه الطرق المسببة لتقلص الرقعة الخضراء مع إقتراح الإهتمام بإنشاء مجمعات سكنية وزراعية جديدة لتقليل ظاهرة التصحر .
ج.م.‏ 2.00

الطاقة البديلة

يتحدث الكتاب عن الطاقة التقليدية المسببة للتلوث مثل الطاقة البترولية والغاز الطبيعى وطاقة الفحم وذلك عن طريق تسرب التلوث من هذه المصادر إلى الإنسان ، كذلك النفايات النووية وما تسببه من تلوث مع إقتراح الطاقة البديلة الآمنة مثل الطاقة المائية وطاقة الرياح . . وغيرها
ج.م.‏ 2.00

تلوث الماء وسوء الإستخدام

يتناول الكتاب تلوث الماء ومصادره واسباب هذا التلوث سواء من الصرف الصحى الخاطئ أو من تسرب البترول أو من الأراضى الزراعية الملوثة أو من البيئة البحرية الملوثة أو من تلوث المياه الجوفية وغيرها من مصادر التلوث المختلفة . مع مناقشة الإسراف فى إستخدام المياه .
ج.م.‏ 2.00

تلوث الهواء

يتحدث هذا الجزء عن تلوث الهواء ومصادر تلوثه من عادم المصانع وأبخرة المطابخ والإشعاع والأمراض المهنية والقمامة والتدخين والأيروسولات والمحطات النووية والغبار والآشعة فوق البنفسجية وغيرها مع إقتراح الحلول التى تقلل من خطر هذا التلوث بالطرق المختلفة .
ج.م.‏ 2.00