كتب اطفال - كيف تعمل الاشياء

عدد النتائج في الصفحة شكل المحتوي

كيف تعمل الأشياء = How stuff works . جزء 1

إذا أردت أن تشترى جهاز كمبيوتر يجب أن تحدد حجم الذاكرة التى تريدها ، هذه الذاكرة تقوم بتخزين البيانات التى تضعها فى تنسيق رقمى حتى يتم إستخدامها والوصول إليها فى سرعة وسهولة وتوجد أنواع متعددة من الذاكرة وكل نوع له إستخدام يناسبه ، فالذاكرة تقوم بدور مهم للغاية . فهى تقوم بتخزين البيانات والتعليمات التى يجب توافرها للمعالج ليعمل بشكل جيد .
ج.م.‏ 2.00

كيف تعمل الأشياء = How stuff works . جزء 10

تعتبر لوحة المفاتيح هى أكثر جزء نستخدمه فى الكمبيوتر وقد لا نهتم بها ومع ذلك فإنها من أهم عناصر التكنولوجيا الأساسية وذلك لتتيح للمفتاح الضغط المتكرر لتوصيل التيار والعودة لفصله . فلوحة المفاتيح أداة غاية فى السهولة والبساطة وهى فى نفس الوقت لها إمكانيات عالية ومهمة للغاية . ويوضح لنا هذا الجزء مكونات لوحة المفاتيح الرئيسية وهى : 1 مفاتيح الحروف . 2 مفاتيح الأرقام . 3 مفاتيح التحكم . 4 مفاتيح الوظائف .
ج.م.‏ 2.00

كيف تعمل الأشياء = How stuff works . جزء 11

تعتبر الكاميرا الرقمية بمثابة جهاز يقوم بقياس الضوء المنبعث من العناصر وتحويل المعلومات إلى ملف رقمى باستخدام تنسيق قياسى . وتقوم أغلب الكاميرات الرقمية بإنشاء ملفات ذات تنسيق من نوع JPEG أو TIFF . وتعد كاميرا الإنترنت بمثابة كاميرا رقمية تقوم بإلتقاط الصور بشكل منتظم وتقوم بتحويلها مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر ويمكن برمجة جهاز الكمبيوتر بحيث يمكنه عرض الصور على الإنترنت بمجرد نقلها وفقاً للمدى الزمنى بين إلتقاط صورة وأخرى .
ج.م.‏ 2.00

كيف تعمل الأشياء = How stuff works . جزء 12

يعرفنا الكتاب بالتجارة الألكترونية على أنها شراء أى منتج من خلال شبكة الإنترنت ، حيث إزدهرت هذه التجارة وظهرت المئات من المواقع التجارية التى تقدم كل ما يخطر على البال من المنتجات ولم يتغير شكل العمليات التجارية بشكل كبير فى التجارة الألكترونية فلابد من أن تكون المنتجات متميزة بأسعار مناسبة مع مراعاة إحتياجات المستهلك .
ج.م.‏ 2.00

كيف تعمل الأشياء = How stuff works . جزء 2

يشرح لنا الكتاب فى هذا الجزء كيف تعمل أدوات البحث على الإنترنت حيث تساعد مستخدمى الكمبيوتر على البحث على المعلومات اللازمة لهم والتى تكون مخزنة على ملايين المواقع على الإنترنت وحيث تقوم أولاً بجمع المعلومات ثم إنشاء الفهارس ثم يتم الإستعلام عما يريد المستخدم .
ج.م.‏ 2.00

كيف تعمل الأشياء = How stuff works . جزء 3

يشرح الكتاب فى هذا الجزء كيف تعمل صفحات الويب حيث أن صفحات الإنترنت تعتبر ملايين المبانى التى تكون المساحة الواسعة التى تتكون منها شبكة الإنترنت ونتخيل أن كل صفحة من تلك الصفحات مبنى كامل يتنقل بينها مستخدم الكمبيوتر كالذى يتنقل فى مدينة واسعة وينتقل الاشخاص من صفحة إلى أخرى بكتابة عنوان محدد فى البرنامج المستخدم ويمكن الوصول للصفحات من خلال صفحات متصلة بها .
ج.م.‏ 2.00