يوحنا الأرمني وأيقوناته القبطية : فنان في القاهرة العثمانية

الزائر للكنائس القديمة بالقاهرة في منطقة مصر القديمة أو حارة الروم سيدهش بالكم الكبير للأيقونات الرائعة التي تزين حوائطها وأحجبة الهياكل وسيعرف أنها ترجع إلي القرن الثامن عشر وأغلبهم لفنان يدعي (حنا الأرمني) والكتاب محاولة لتفسير هذه الظاهرة وكيف نقل الفن الأرمني إلي مصر وكيف تأثر بكل التطورات السياسية والاقتصادية، التي شهدتها المجتمعات التي عاش فيها الأرمن وبالتالي ازدهر إنتاج الأيقونات في مصر تحت تأثير هذا الوافد الأجنبي الجديد وناقش هذا الكتاب الجمع بين الأيقونات والمواد الأرشيفية المتعلقة بحنا الأرمني ويعد مرجعاً تاريخياً لهذة الفترة.
الكاتب: مجدي جرجس
2.50 ج.م.‏
الزائر للكنائس القديمة بالقاهرة في منطقة مصر القديمة أو حارة الروم سيدهش بالكم الكبير للأيقونات الرائعة التي تزين حوائطها وأحجبة الهياكل وسيعرف أنها ترجع إلي القرن الثامن عشر وأغلبهم لفنان يدعي (حنا الأرمني) والكتاب محاولة لتفسير هذه الظاهرة وكيف نقل الفن الأرمني إلي مصر وكيف تأثر بكل التطورات السياسية والاقتصادية، التي شهدتها المجتمعات التي عاش فيها الأرمن وبالتالي ازدهر إنتاج الأيقونات في مصر تحت تأثير هذا الوافد الأجنبي الجديد وناقش هذا الكتاب الجمع بين الأيقونات والمواد الأرشيفية المتعلقة بحنا الأرمني ويعد مرجعاً تاريخياً لهذة الفترة.
عدد الصفحات: 244 ص : صور؛ 24 سم.
سنة النشر: 2009
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

اعمال دوستويفسكى الأدبية . جزء1

يضم هذا المجلد الأول من أعمال دوستويفسكي الأدبية ثلاث قصص كتبها في السنين الأولي من نشاطه الأدبي وكلها شخصيات قلقة ورسم وجوه معذبة لا يرجع ما تعانيه من قلق وعذاب الى طبيعتها ولكن إلى الظروف القاسية التى تحيط بها وإلى الظلم الاجتماعي الذي يثقل صدورها . وإن كانت هذه الشخصيات لاتشكو أو تتذمر ، فإن القارىء يشكو ويتذمر نيابة عنها وتتحول شكواه إلى تمرد وثورة .
5.50 ج.م.‏

الفنون التشكيلية فى الحضارة الإسلامية القديمة

تتسم الفنون الإسلامية التشكيلية على إختلاف ميادينها بأصالتها وروعتها وعراقتها كما تميزت بعمق فلسفتها وسمو قيمتها وجلال قدرها وتعدد جوانبها وقوة شخصيتها وقد عرف الفنان المسلم بشدة إيمانه وصدق أمانته وجديته وإخلاصه فى تناوله لعمله متحرراً من القيود المعطلة حيث حرص الفنان المسلم على تجسيد النزعة الشعبية وكذلك برع فى فن إعداد المصاحف الكريمة التى برع الفنانون والخطاطون فى كتابتها وزخرفتها وتذهيبها حيث تمتاز هذه المصاحف بأحجامها الكبيرة الضخمة وفخامة مظهرها وكذلك برع بموهبته الفذة فى مجال فن الحفر فى الحجر وما أكثر الجدران التى زينها بكثير من الرسوم الجذابة البارزة كما صنع بعض المنحوتات الجصية والحجرية .
1.50 ج.م.‏

اعمال دوستويفسكى الأدبية . جزء 17

لقد ظل سائراً على وجه العموم أن دوستويفسكى هو كاتب قاس ومتشائم تنتابه هواجس يصعب تفسيرها يتناول فيها طبيعة الإنسان وميله إلى ارتكاب الجريمة ولكنه برز ككاتب أول للقراء حيث يقدم أفكاره بطريقة واسلوب سائغ ومعبر وروح الدعابة فى هذه الرواية نقطة جوهرية وهو يؤمن بعمق المعتقدات الراسخة مثل وجود الر ب وخلود الروح وحرية المرء والحال القائم للعالم وهذه القضايا نوقشت فى شخصيات دوستويفسكى وعززت عمله الفلسفى .
5.00 ج.م.‏