آر إس إس

كتب جديدة

مجلة فصول - العدد 102

مجلة النقد الأدبي المجلد 26/2 – العدد 102 – شتاء 2018
10.00 ج.م.‏

مجلة الفكر المعاصر-العدد الثانى عشر

مجلة فصلية الإصدار الثانى – العدد الثانى عشر – أكتوبر / ديسمبر 2018 رئيس التحرير: عزت قرنى
10.00 ج.م.‏

مجلة علم النفس - العدد 118

العدد 118 يوليو – أغسطس – سبتمبر 2018 السنة الحادية والثلاثون رئيس التحرير: د.آمال كمال
10.00 ج.م.‏

مجلة عالم الكتاب- العدد 24

مجلة عالم الكتاب مجلة شهرية الإصدار الرابع – العدد 24 سبتمبر 2018
15.00 ج.م.‏

مجلة إبداع - العدد الرابع

إبداع الإصدار الرابع – العدد الرابع يوليو – أغسطس 2018
20.00 ج.م.‏

العلم والحياة - العدد الثامن

مجلة الثقافة العلمية الإصدار الثالث – العدد الثامن – أكتوبر 2018
10.00 ج.م.‏

البغدادية

مجموعة قصص قصيرة بعنوان البغدادية لسعيد الكفرواي ومنها ساعات فرجينيا الأخيرة وصيد الغزلان والقطاع والعصفور ومالا يليق لقاتل أجير ويوم بسبعين سنة والخضار أم الحلبي ومتعهد سرادقات العزاء.
15.00 ج.م.‏

التوافق العقلي والنفسي بين الرجل والمرأة

الكتاب يعبر عن الحياة النفسية لدى إلانسان وهي حافلة بالمشكلات والتحديات في كل يوم.من عمره ولم نعد نستطيع التفكير إلا في تلك المشكلات التي تواجهنا في الحياة
20.00 ج.م.‏

امي - لماذا أنت أمي؟

قصة للأطفال كاتبها الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي بطلتها الطفلة (سمراء) بنت الريف التي تحكي يومياتها وكيف تقضي مع أمها اليوم وتتحاور معها وتتساءل حول كيف ولدت وتناقشها والدتها وتمثلها بشجرة الرمان وكيف تحب الأم أبنائها لأنهم جزء منها.
2.50 ج.م.‏

البحر ينادى

قصة بطلتها الطفلة (سمراء) تحكي مدي حبها للبحر والزرع والسماء الزرقاء وبدأت تسأل عن السفن وكيف تمشي علي الماء وكيف ارتبطت بالبحر وأصبحت تحب الرحلات والترحال.
2.50 ج.م.‏

سمراء تطير

سمراء طفلة جميلة تتمني ان تطير مثل الفراش فوق الورود والأشجار ويحاول والدها أن يقنعها أن الإنسان لابد أن يمشي علي الأرض لأنه خلق للمشي لا للطيران ولكنها تحب الطيران فقررت أن تحلم به كل ليلة تركب الجناحان وتطير بها في سماء أحلامها.
2.50 ج.م.‏

نجيب محفوظ في السينما الكلاسيكية

الكتاب ليس دراسة مقارنة بين المعالجات السينمائية المصرية المكسيكية لروايتي (نجيب محفوظ) بداية ونهاية واللص والكلاب بقدر ما يستهدف الكشف عن الرؤية الغير مصرية لواقع الحارة المصرية ووضع اليد علي التحولات البنائية والفكرية التي تطرأ علي العمل الفني حين انتقاله من جنس لآخر ومن مجتمع وزمن لمجتمع وزمن مغاير وخاصة أن المكتبة المصرية تمتلك العديد من الكتب والدراسات العلمية والأبحاث الأكاديمية الجادة المتعرضة لفحص التباين بين الرؤية السينمائية والسرد الروائي في أعمال نجيب محفوظ ومن ثم سينصب كل توجه لهذا الكتاب في طريقة البحث عن الرواية المكسيكية للرواية المحفوظية.
2.00 ج.م.‏

مبدعات تليفزيونيات : جيل الستينيات

لأن المرأة نصف الحياة ونصف المجتمع فهي أيضاً نصف الإبداع ويحاول الكتاب أن يلقي الضوء عن المرأة المبدعة في التليفزيون المصري منذ نشأته لكن التخصص في العمل لا يفرق بين المرأة والرجل وتحاول الكاتبة أن توضح أنه لم توجد فجوة بين مبدعات ومبدعي التليفزيون في كل اللحظات السياسية الفارقة ويعرض لكثير من المبدعين في هذا المجال منهم وفية خيري، وفتحية العسال وإقبال الشاروني وغيرهم.
5.50 ج.م.‏

يوحنا الأرمني وأيقوناته القبطية : فنان في القاهرة العثمانية

الزائر للكنائس القديمة بالقاهرة في منطقة مصر القديمة أو حارة الروم سيدهش بالكم الكبير للأيقونات الرائعة التي تزين حوائطها وأحجبة الهياكل وسيعرف أنها ترجع إلي القرن الثامن عشر وأغلبهم لفنان يدعي (حنا الأرمني) والكتاب محاولة لتفسير هذه الظاهرة وكيف نقل الفن الأرمني إلي مصر وكيف تأثر بكل التطورات السياسية والاقتصادية، التي شهدتها المجتمعات التي عاش فيها الأرمن وبالتالي ازدهر إنتاج الأيقونات في مصر تحت تأثير هذا الوافد الأجنبي الجديد وناقش هذا الكتاب الجمع بين الأيقونات والمواد الأرشيفية المتعلقة بحنا الأرمني ويعد مرجعاً تاريخياً لهذة الفترة.
2.50 ج.م.‏

حافة الليل : رواية

هذه الرواية كانت بداية النضج الفني والفلسفي لدي المؤلف وهي بداية مبكرة تصور حياة الرسامين وما شابها من تناقضات وأزمات فنية ونفسية تعكس علاقتهم ببعض القيم الاجتماعية والسياسية والدينية وتفتح الرواية عالماً جديداً. وعني أمين ريان بالطبقة الوسطي الشعبية وما تعكسه من ثراء فني وسياسي ولقد اتجه للكتابة بعد الرسم ظناً منه أن الكلمة المكتوبة أقدر بالتعبير وأكثر فاعلية وتأثيراً علي الناس.
2.50 ج.م.‏

محب : رواية

"محب" هي قرية مصرية صغيرة كتب لها المؤلف تلك الرواية عنها كتسجيل حي للقرية بتاريخها وجغرافيتها ولسكانها من بشر وطير وحجر وهي ككل السير وأعمال التاريخ تلقي أضواء علي المعتقد الديني والتغيرات السياسية والعادات الشعبية... والكتاب له نظرة خاصة ورؤية منفردة للجسم الإنساني وللحياة البشرية كما تحدد طبيعة الجملة الفنية عند الكاتب وتضع خصائص التشبية والاستعارة والكناية عنده.ومن عناوين الكتاب: في سيرة الحب - وتريات الغاب-مسك الختام-زفاف الملائكة وغيرها.
2.50 ج.م.‏